الخميس، 30 يونيو 2016

جديد: الفيسبوك تكسب قضية الخصوصية ضد هيئة حماية البيانات بلجيكا

فقدت سلطة حماية البيانات البلجيكية يوم الاربعاء معركة قانونية مع الفيسبوك الذي سعى إلى وقف شبكة اجتماعية من تتبع الأنشطة عبر الإنترنت من غير مستخدمي الفيسبوك في بلجيكا الذين يزورون صفحات الشبكة الاجتماعية.

وقالت لجنة الخصوصية البلجيكية ان محكمة الاستئناف بروكسل رفضت دعواه على أساس أن المنظم ليس له ولاية على شركة الفيسبوك ، التي يوجد مقرها الأوروبي في أيرلندا.

الذي يمثل انتصارا للشركة الأمريكية، التي حافظت بقوة أن يحتوي فقط على مفوض حماية البيانات الايرلندية ولاية قضائية على الكيفية التي يستخدم بيانات الأوروبيين.

تمت زيارت الفيسبوك تشغيل الإضافية مع عدد من كلاب الحراسة الخصوصية الأوروبية خلال استخدامها للبيانات الناس.

استغرق منظم حماية البيانات بلجيكا الفيسبوك إلى المحكمة قبل عام، متهما إياها تدوس على القانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي من خلال تتبع الناس دون حساب الفيسبوك دون موافقتهم.


حكمت المحكمة لصالح المنظم وأمرت الفيسبوك لوقف تعقب المستخدمين غير الفيسبوك عندما زار صفحة الفيسبوك أو مواجهة EUR 250،000 (277،000 $ أو ما يقرب من روبية. 1.8 كرور) غرامة يومية.

ناشد الفيسبوك الحكم. وقال انه في غضون ذلك ستلتزم والتوقف عن استخدام ما يسمى ب 'datr "كوكي التي تضفيها على متصفحات الناس عندما يزورون موقع Facebook.com أو انقر فوق زر على الفيسبوك" مثل "على مواقع أخرى، والسماح لها لتعقب الأنشطة عبر الإنترنت من هذا المتصفح.

وقال "نحن سعداء بقرار المحكمة، ونتطلع إلى تقديم كل الخدمات التي نقدمها مرة أخرى على الإنترنت للناس في بلجيكا" وقالت متحدثة باسم الفيسبوك.

وقال منظم البلجيكي إنها ستنظر في توجيه نداء النهائي أمام محكمة النقض، والتي يمكن التخلص من الأحكام السابقة ولكن لا يلقى جديدة.

وقال "قرار اليوم يعني ببساطة ومحضة أن المواطن البلجيكي لا يمكن الحصول على حماية حياته الخاصة من خلال المحاكم والهيئات القضائية عندما يتعلق الأمر الجهات الأجنبية"، الجهة المنظمة في بيان.

وأضافت أن محكمة النقض قد ألغت في وقت سابق من محكمة الاستئناف في المسائل ذات ولاية قضائية على الشركات الأجنبية.

"، وهكذا يتعرض المواطن أيضا إلى انتهاكات جسيمة في الأرواح خاصة"، وقال ويليم Debeuckelaere، رئيس لجنة الخصوصية البلجيكية.

ألقى محكمة بروكسل تناشد أيضا إلى مطالبة لجنة الخصوصية البلجيكية أن القضية الملحة والمطلوبة الإجراء المعجل.

© 2016 طومسون رويترز

تحميل الأدوات 360 التطبيق لالروبوت android وios دائرة الرقابة الداخلية على البقاء حتى موعد مع أحدث أخبار التكنولوجيا، استعراض المنتجات، وصفقات حصرية على الهواتف النقالة شعبية.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي